TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في سطور.. تعرف على "مناف الهاجري" وزير المالية الكويتي الجديد

في سطور.. تعرف على "مناف الهاجري" وزير المالية الكويتي الجديد
وزير المالية والدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار مناف الهاجري

مباشر – إيمان غالي: أصدرت دولة الكويت اليوم الأحد مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة أحمد نواف الصباح.

وتضمنت الحكومة بعض تعديلات على حقائب وزراية على رأسها وزارة المالية والدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار التي تولاها مناف الهاجري.

ولم يكن اسم مناف الهاجري جديداً على الأوساط الاقتصادية والاستثمارية في دولة الكويت؛ إذ تقلد العديد من المناصب بعضها الحكومي والخاص في مجال الإدارة والاستثمار.

حصل "الهاجري" على بكالوريوس في الهندسة المدنية جامعة الكويت، وماجستير في الهندسية المدنية من نفس الجامعة، مع شهادة المدير المالي المعتمد من معهد المحاسب الإداري في نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونال وسام الاستحقاق الوطني برتبة فارس من رئيس الجمهورية الفرنسية عام 2013، وتقلد العديد من المناصب منها عضو مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت.

كما شغل منصب عضو مجلس إدارة في شركة "أسيكو" للصناعات منذ مايو 2021، ومؤسسة البترول الكويتية منذ إبريل 2021، وشركة "فيرست إيكويليس".

وتولى أيضاً "الهاجري" منصب عضو مجلس إدارة في بنك الخليج، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي الكويتي بين 2004 و2020، ونائب رئيس إدارة الاستثمارات في الصندوق الكويتي للتنمية العربية لمدة 10 أعوام.

وإلى جانب ما سبق، فقد شغل منصب مستشار فني في مجال أنشطة تمويل المشاريع في آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنونية والشرق الأوسط في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"المركزي" يوافق لـ"الكويت الدولي" على طلب استدعاء رأس المال

عمومية البنك التجاري تناقش توزيع 47.3 مليون دينار نقداً في 1 مايو